جمعة 1 نوفمبر 2019م ستكون جمعة الزحف والحسم

ستشهد غدا الجزائر في ذكرى إطلاق أول رصاصة في 1نوفمبر1954م معلنة بداية عهد جديد لفتكاك الحرية بعد إقتناع الشعب الجزائري أن الحرية تأخذ ولا تعطى، ستشهد زحف شامل لا مثيل له من جميع ولايات الوطن بتجاه العاصمة لإسقاط حكم العسكر

موعدنا غدا في جمعة الزحف و الحسم

2019/10/31



تنويه هام

 

في حال توقف قناة رابح بوروبة على اليوتيوب ستجدون تحديث الروابط على هذا الموقع في حال إنشاء قناة جديدة

شكرا للجميع



هدفنا هو تبيان حقائق لنفضح هذا العالم الذي نعيش فيه ... ليعلمها الجميع كما هي أين سنتم نشرها واحدة تلو الأخرى ... ا
لماذا نحن بصدد التحدث عن قواعد عامة وليس تعريفات وقوانين قطعية واضحة لأن الحقيقة التي يعيشها العالم كما قلت، فمنذ هجمات 11 سبتمبر 2001 اجتمع العالم ليفصل ويفرق بين الإرهاب والمقاومة المشروعة لشعوب وهذا بتقديم مفهوم وتعريف للإرهاب فخلص بتحديد لـ 288 تعريف للإرهاب ، فقام مجلس الأمن باعتماد أكثر من 200 تعريف وكان من المفروض أن يخلص الاجتماع لتعريف واحد واضح وموحد للإرهاب لكنه بقيا الأمر هكذا ليومنا هذا...، لذلك قاموا بجمع  المفاهيم الموحدة في جميع التعريفات ووضعوها ضمن قواعد عامة، ويبق طريقة التطبيق منوط لكل بلد لمفرده تحت شعار عدم التدخل في الشؤون الداخلية، دون الخروج من هذه القواعد العامة المربوطة في الواقع بالعامل المصلحي أكثر منه من العامل الإنساني والبيئي والقيم والمبادئ الأخلاقية، ومع هذه القواعد ستقول أن السلاح النووي سيتم وضعه ضمن أسلحة الدمار الشامل والحقيقة أن دول القوى النووية تضع هذا السلاح الفتاك المدمر ليس فقط للإنسان والحيوان والنبات دون (تمييز وانتقائية ومبرر) بحسب القواعد العامة المذكورة في الأعلى بل مدمر حتي للتربة بالإشعاعات الذرية التي تدوم لمئات الملايين من السنين وقد يصل لمليارات السنين وهذا حسب نوع القنبلة النووية وحسب نسبة تخصيب اليورانيوم في هذه القبلة وهذا في حيز نصف قطره بين 50 كلم الى 300 كلم حسب كمية اليورانيوم ونوعه ونسبة التخصيب وحسب التكنولوجية المستعملة وطريقة خلق التفاعل الذري في القنبلة التي تتحول لقوة تدميرية، هذه القنبلة النووية يتم وضعها من قبل الدول الغربية التي تجعل نفسها من لها الحق في امتلاكها، ضمن قائمة الأسلحة الردعية وحتى نوضح أكثر "ولا نظلم أحد" المقصود بدقة من كلمة الردعية أنهم لديهم الحق في استعمال هذا السلاح النووي ضد أي بلد يهدد أمنهم القومي وإن كانت هذه البلد بلد نووي مثلهم قد يتم استعمالها ضمن الضربة الاستباقية، وهذه المشكل وهو أخذ قرار الضربة النووية الاستباقية حدثت عدة مرات وخاصة بين الروس الاتحاد السوفياتي سابقا والولايات المتحدة الأمريكية في أواخر القرن الماضي الى أن أوكل قرار زر إطلاق الصواريخ المحملة بالرؤوس النووية للرئيس فقط لكلتا البلدين ضمن اتفاقية.ا
ما يحكم الدول فيما بينها في الحقيقة ليس هذه القوانين الدولية بتحديد ولكنه المعاهدات والاتفاقيات المبرمة فيما بينها وهي تختلف من بلدان لبلدان وبحسب انضمامها للاتفاقيات ... وهذا أيضا موضوع آخر مهم جدا لفهم ما يربط كل دولة ومن بينها الجزائر التي وقعت على العديد من الاتفاقيات يجب التطرق لها مع بعض التفصيل إن كان للعمر بقية لأن التوقيع على أي اتفاقية يجعل هذه البلد بحسب الاتفاقية الموقعة من تمكينها من مزاية معينة، مثل تمكينها من التكنولوجيات والأسلحة المتطورة ولذلك فالطغاة ليس لهم مفر سوى التوقيع على هذه الاتفاقيات لتتمكن الوصول لهذه المزاية ضمن شروط الاتفاقية مادام لم تخل بهذه الشروط الموقعة ...ا
الإستراتيجيات:ا
نحن لسنا بصدد الآن التحدث عن استراتيجيات البلدان التي يمكن تسميتها مخطط البلد التي يجب إجباريا أن تكون مقسومة لثلاث أقسام أساسية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لأجل تطوير البلد والخروج من التخلف العلمي والاقتصادي الى التقدم الذي نصبو إليه، أما السياسي فهو الذي يضمن لك حريت التعبير والمعتقد والاختيار، فمفهوم "السياسة" بعد سقوط آخر إمبراطورية التي تحكم بسم الإسلام الخلافة العثمانية... فإنه مأصبح يسمونه "سياسة" هو من ينضوي تحته هذه الحريات، فالسياسة يجب أن تكون أول شيء يتم البث فيه من طرف الشعب باختياره (حرية الاختيار ليس من يحكمه) بل من يوكل له أمانة البلد وهي التسمية الصحيحة (وهذا يدخل في إطار حرب الأسماء التي نحن بصدد التحدث عنه وتبيانه) ويكلف الموكل له بأمانة البلد بثلاث مهام أساسية وهي (تنظيم وتطوير وحماية البلد) تحت حرية المعتقد، "وسنتحدث عن هذا في مواضيع قادمة إن كان للعمر بقية لأنه موضوع مهم ومعقد سنبسطه لكم كما عودناكم بعيدا عن حرب التعقيد، "الممارس كذلك علينا للأسف"، فتحرير إختيار الشعب من يوكل له أمانة البلد هو الغاية المرادة من وراء تحرير الأرض، فتحرير الأرض التي نسميها بالوطن والبلد بإخراج المستعمر أو الطاغية منها هدفها الأساسي لنتمكن نحن المُحرِرون لهذه الأرض من استغلالها و فعل ما نريده وتسييرها بالطريقة التي نبتغيها "، فسوف نتحدث عن النفوس والتوجهات التي تعانيها بلداننا في موضوع منفصل لأن هذا المشكل ليست بالتعقيد الذي يصورانه، بصفة عامة على الجميع أن يقتنع أن صناعة غذائنا ودوائنا وسلاحنا ليس له علاقة بالإسلام أو العلمانية بل له علاقة بالكفاءة والحكم الراشد عكس البلاهة والسفاهة وحكم العصابة.ا
فلمراد من تحرير الأرض بعد تحرير العقل (الوعي) والإنسان (العبدية) هو تحرير إختيار من يوكل له أمانت البلد لأن ضياع هذا الأخير " إختيار من يوكل له أمانت البلد " يضيع كل البقية لأنها الركيزة الأساسية لكل مظاهر التي ستأتي بعدها أهمها
تحديد الوجهة (تحديد بدقة وجهة البلاد)، ا
إحترام الأخلاق السياسية (خلق مناخ يمكن الشعب من ممارسة حقوقه)،ا
الصراع السلمي (أين حقوق الإنسان من حق الجميع دون تمييز).ا

 

نبدأ بالإستراتيجيات العاطفية:ا
حرب الأسماء وتسميات :ا

وهي حرب أصبحت الآن مكشوفة للجميع التي تعتمد على تغيير الأسماء لتكون تأثيرها أقل وطء على النفوس.ا
عكس المفاهيم:ا

مثل القول المساوات في الميراث بين الرجل والمرأة هناك تغليط في هكذا مصطلحات لأن كل النفوس البشرية تطوق للمساوات وكلنا مع المساوات بين الرجل والمرأة في جميع المجالات وهذه المساوات نجدها في تطبيق شرع الله والمراد من تطبيق (القوانين الوضعية) دون تغليط، هو الإخلال في هذه المساوات وإحلال الظلم بين الرجل والمرأة ..... ولكي تفهم فلسفة العدل والمساوات سنضع مثال بسيط مبالغ فيه لنتمكن من أن نفهم أن كل مساوات ليس بضرورة عدل وكل عدل ليس إجباريا مساوات... لأن لو لديك طفل رضيع وآخر بالغ وكنت تملك قرورة حليب وكيس من الغذاء... هل المساوات أن تقسم الحليب والغذاء فيما بينهم أم العدل أن تقدم لرضيع الحليب ليرضعه والغذاء للطفل البالغ والكل بالمساوات يكون قد أكل وشبع؟
لفت الإنتباه والأنظار :ا

بخلق حدث للفت الإنتباه والأنظار عن حدث آخر، الغاية (التغطية عن حدث آخر، تمرير مخطط بعيدا عن الأنظار).ا
إحداث عامل المقارنة :ا

مثل صنع خطر أخطر من الخطر الأول أو رفع نسبة الخطر في جهة، الهدف (المقارنة ثم القبول بأقل الضررين) مثل المقارنة بيننا والعراق وسورية فالقبول بالوضع الراهن.ا
إستعمال التضخيم :ا

بخلق البعبع الهدف رفع نسبة التهديد، وهذا بخلق تهديد خارجي (عدو خارجي، التهديد النووي)، لكسب هدوء الناس.ا
إستعمال عنصر الرعب :ا

بخلق رعب مهول (مجازر، ذبح، خطف، إجرام، تفجيرات)، الهدف (تغيير تفكير، تغيير توجه، تغيير جهة، تغيير عقيدة)، الغرض (تشويه، شيطنة، بلبلة، كسب التعاطف، تشغيل الناس عن المشكل الأساسي).ا
إستعمال الفزع والخوف:ا

إستعمال التخويف بلغة وصورة التهديد، إستعمال الخوف من الموت (نيقولا مكيافيللي في كتابه الأمير)
الإعتماد على التضليل والكذب وزمن:ا

إستعمال الكذب للخروج من مأزق، تغليط الرأي العام، كسب الدعم العام والتعاطف، إيهام الناس باستعمال قصص كاذبة، ا
الإعتماد على الوقت:ا

مع مرور الوقت حتى وإن إكتشف الحقيقة تصبح لا قيمة لها لعدة أسباب (موت أصحاب القضية، لم تعد القضية تشغل الرأي العام،...)، الهدف في الحرب خلق اليأس، تحطيم العزيمة، حرب الأسماء (إرهابيين، خونة، مرتزقة، مجرمين،..) وتكرر صباح مساء ومن لم يسمعها ظهرا يسمعها عصرا.ا
قول نصف الحقيقة :ا

وهي استراتيجية يمارسونها علينا وخاصة من طرف أعدائنا في الخارج وهذه الاستراتيجية تعتمد على النفاق بالأساس وتتسبب في عدم معرفتك من هم معك ومن ضدك، وقول نصف الحقيقة ليس معناه أن النصف الآخر هو كذب لكان سهل علينا كشف الحقيقة من الكذب وتفريق بينهما، بل تعتمد هذه الاستراتيجية على قول نصف الحقيقة وفقط، ونصف الحقيقة هذه إجمالا تعتبر كلها حقيقة، مثل القول لما يحدث مثلا في سورية أنا أدين قتل الأطفال وهذا يعطي انطباع لديك أنه يقف لجانبك لكنه لايقدم موقفه من القاتل نفسه هل هو ضده أو معه ... هذا ما نسميه قول نصف الحقيقة، مثال آخر أن يقول أنا مع انتفاضة الشعوب لكنه لا يقدم موقفه من الحُكام....ا
خلق مفترق الطرق :ا

وهذه أخطر استراتيجية تعمل على وضع الشعوب أمام مفترق الطرق "بخلق مبادرات وحلول وقرارات..." تجعل الشعب أمام خيارات ومفترق طرق (تجعله يختلف) مشتت بعدما كان موحد مطالبه واضحة.ا


ليس العزيمة في خروج الشعوب وانتفاضتها... لكن العزيمة في مقدار الإرادة فيك والى أي حد تعول الوصول...ا

جمعة 15 مارس 2019 هي جمعة الفصل

2019/03/14

:الإرهاب وتعريفه ومفهومه دوليا واستغلاله من العصابات الحاكمة في بلداننا لتمرير مخططاتها
لكي نتمكن من فهم العصابات الحاكمة في بلداننا لماذا يكثرون استعمال كلمة "إرهاب" و"مكافحة الإرهاب" في جميع اجتماعاتها وخطاباتها الدولية والمحلية (لتبرير أفعالها الإجرامية وسجنها كل من يعارضها وكل من يبحثون عن الحرية)، علينا أن نفهم أن هذه العصابات تستغل من يتم وضعه في قوائم الإرهاب من طرف الأمم المتحدة ومجلس الأمن "سواء جماعات أو أشخاص أو منظمات" لتمرير مخططاتها،  فالعصابات الحاكمة الغير شرعية في بلداننا تبحث بكل مجهود تلصيق هذه التهمة "إرهاب" على كل من تريد محْوه من طريقها وتبحث بأي طريقة عن علاقة أو إتصال أو إنتماء مع هذه الجماعات والأفراد والمنظمات الموضوعة في قوائم الإرهاب لتتمكن من كسب دعم العالم لها حتى تتمكن من فعل ما تريده "بسم مكافحة الإرهاب" سواء كان سجن أو قتل أو حتى شن حرب دون أن يتم معارضتها من الدول الكبرى والأمم المتحدة ومجلس الأمن، وإذا لم تتمكن من إثبات وإيجاد هذه العلاقة لتتمكن من فعل ما تريد دون أن يعارضها الغرب ويدعمها بشراء الأسلحة منها، تلجئ إلى خطة أخرى بديلة حيث أن العالم منذ "هجوم 11 سبتمبر 2001 " قام بوضع في اجتماع بالأمم المتحدة قائمة لمجموعة من الأفعال كل من يفعلها يعتبر إرهاب وبهذا يجوز محاربته ومن بين هذه الأفعال "التفجيرات، الأحزمة الناسفة، الاعتداءات..."، وكما تم وضع مجموعة من الأسلحة تحت قائمة الدمار الشامل وكل من يستعملها يعتبر مجرم وإرهابي ومن بين هذه الأسلحة "الأسلحة الكيميائية، القنابل العنقودية والنابالم والقنابل الفسفورية...".أ

:بعض الشرح حتى تتشكل الصورة

لكي يتمكن العالم من التفريق بين المقاومة الشرعية و الإرهاب قام بوضع حزمة من الشروط في اجتماع بالأمم المتحدة سنة 2002، حتى يتمكن من تصنيف الأشخاص والجماعات والمنظمات والأسلحة المحذورة وتشكيل هذه القوائم الإرهابية دون المساس بحق الشعوب في المقاومة، فيستغل حكامنا هذه الحزمة من الشروط الغير معروفة عند الشعوب لإلصاقها به حتى يتم إخراج انتفاضة الشعوب ومقاومة الأفراد والمنظمات من سياقها الشرعي لسياقها الإرهابي وبعد تلصيق لها هذه التهمة يمكن لها محاربتها بمباركة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والعالم، ولفهم كيف يتم تشكيل قوائم الإرهاب هذه والأفعال والأسلحة الغير المرغوب منها وفاعلها قد يدخله في دائرة الإرهاب، سأقدم القواعد العامة لتتمكن من بناء مفهوم يمكنك من خلاله ترتيب المفاهيم العالمية
.القاعدة العامة بالنسبة للأفعال تقول أن أي عمل يهدد الجميع دون تمييز فهذا يعتبر عمل إرهابي -

.القاعدة العامة بالنسبة للأسلحة تقول أن أي سلاح يهدد سلامة الجميع دون انتقاء يعتبر من أسلحت الدمار الشامل -

.القاعدة العامة بالنسبة للأشخاص أن المسلح يواجه المسلح والغير مسلح يواجه الغير مسلح والخروج من هذه القاعدة يعتبر إرهاب -
.القاعدة العامة التي تضبط هذه القواعد العامة أن الأعمال الغير المبررة تعتبر إرهاب -
هنا كذلك قد تحتاج لبعض التوضيح وبعض الأمثلة، فمثلا بالنسبة للأفعال فأي عمل مهما كان قد يتسبب باحتمال ولو بنسبة ضئيلة وقوع ضحايا أبرياء يعتبر إرهاب، لذلك يتم وضع التفجيرات والأحزمة الناسفة والدهس في قائمة الإرهاب لأنه هناك إحتمال وإحتمال كبير أن يتسبب بضحايا مدنيين أبرياء سواء المارة أو من الساكنين في المنطقة، وكذلك بالنسبة للأسلحة فمثلا الأسلحة الكيميائية ستتسبب في دمار شامل في منطقة واسعة دون تمييز وحتى الحيوانات ستتضرر لذلك تم وضعها في قائمة أسلحت الدمار الشامل المحرمة دوليا، وكذلك بالنسبة لقنابل النبالم فهي عند إنفجارها تحرق الأخضر واليابس وتتسبب في إندلاع حرائق وكذلك للقنابل العنقودية فهي تنفجر في السماء مشكلة قنابل متفجرة عديدة تتوزع في منطقة شاسعة قد تتجاوز الكيلومتر مربع تسقط وتنفجر بطريقة عشوائية متسببة في سقوط ضحايا دون إنتقائية أوتمييز، وبهذا الشرح يمكننا من فهم أمور أخرى ونستنتج لماذا تم استحداث تسميات جديدة للأسلحة حتى يتم "الشرعنة" في استعمالها مثل اسم الصواريخ الذكية.

...يتبع

.سنقدم أمثلة أكثر وتمارين محلولة
.سنتحدث في الموضوع القادم عن الإستراتيجيات


2018/11/15


في هذا الموضوع سنتحدث عن المفاهيم وسوف نجري ونقوم بالمقارنة في مختلف المجالات حتى يكون لنا وعي ونظرة شاملة لنتمكن من فهم الأبعاد السياسية والاقتصادية وحتى العقائدية بطريقة مبسطة للجميع لنتمكن في الأخير من إصدار الأحكام وتصحيح المفاهيم
:الكافرون
مهما حاولت أن تقنعهم أنهم ليسوا كذلك (بمفهومهم الذي فهموه ويفهموه للآخر) بأن هذا الدين يهمشهم وينبذهم لدرجة أنه يأمر "بقطع رأسهم!" ولا نجات لهم إلا بالخنوع و دخولهم هذا الدين أو اعتناقه بالغصب... ويفهمون أن الإسلام جاء لغزو العالم ولن يرضى هذا الدين إلا أن يسحق الجميع الى أن تصبح الكرة الأرضية تحت قناعته وأنه جاء لتقويض الحريات من زنى وشرب الخمر ورقص وغناء وقمار ولباس وأكل لحم الخنزير وغيره ... التي هي من أساسيات الحرية الشخصية ومن طبيعتها... ويُسوّقوه بهذه الصفة في القرن الواحد والعشرين ويتحججون به عالميا لكي يحشدوا القوى العالمية ضده أكثرهم بقصد وكثيرهم بغير أن يتبين  ... برغم أنه لو أجرينا مقارنة بين قوانين هذا الدين الذي أرسله الله للعالمين ليكون دستورهم ومنه يستنبطون قوانينهم وبين القوانين البشرية التي تُطبخْ في الخفاء من مجهولين ويتم تعديلها كل مرة في البرلمان برفع الأيدي عندما لا تتوافق مع ما يرجون ويصبون أو عند اكتشاف ثغرة تأدي الى عدم بلوغ الصرامة المراد منها، ثم يُنتظر أن يصادق عليها من فخامت رئيس الجمهورية "إن فعل" ثم يُنتظر حتى تُطبع  وتُنشر في الجريدة الرسمية ثم تطبق على رقاب الناس بحد الكلاشنكوف وتهديد السجن وتأديب الغرامات المالية... لو أجرينا مقارنة بينهما أي "القوانين البشرية التي يعتبرها الكافرون أنها تضمن الحريات والحقوق، والقوانين الإلهية المعتبرة تخريف" فسوف تجد أنه ليس هناك شيء إسمه سجن في دين الله بل لكل مخالفة عقاب وغالبا ما تكون الجلد وتنحصر من جلدة واحدة وأقصاها ثمانين جلدة، وعند تنفيذ العقوبة يصبح كمن لا ذنب له ويملك جميع حقوقه، خلاف البشر جعلوا لكل مخالفة سجن معين يقضيها فيه وقد تصل للمؤبد! وعند تنفيذ العقوبة برغم من ذلك تبقى هذه المخالفة تتبعه مدى الحياة وتعكر عليه صوف سيرورة حياته الطبيعية "مثل إيجاد عمل" الذي هو من الحقوق الأساسية، بما يعرف بشهادة السوابق العدلية... برغم أنه قد تكون هذه المخالفة قام بها عن طيش أو مراهقة...، وقد حاول البشر تدارك هذا الانتهاك الصارخ الذي لا تسامح فيه في دين الله بخلق شهادة السوابق العدلية1 و2  وحتى شهادة السوابق العدلية 3 حيث كل واحدة تظهر فيه مخالفة معينة لتمكينه من إجاد عمل حيث أن شهادة السوابق العدلية1 غالبا تكون صافية لا يظهر فيها شيء إلا في حال جنحة أو مخالفة خطيرة "هذا حسب من قام بفرز الخطير والخفيف"، إلا أن الواقع يظهر بعد هذا الإجراء الذي قاموا به لحماية حق العمل أن أرباب العمل بعد معرفتهم بهذا الإجراء يشترطون دائما شهادة السوابق العدلية 3 وكأنهم سيزوجونه ابنتهم! حيث أن هذه شهادة السوابق العدلية 3 تطلب دائما عندما تطلب عمل في مكان حكومي مثل وزارة أو شرطي أو حتى لتكون إطار في البلدية مع الموافقة من المخابرات والداخلية

يتبع ...     2018/11/10


حدثنا عبد الرحمن بن إبراهيم الدمشقي حدثنا بشر بن بكر حدثنا ابن جابر حدثني أبو عبد السلام عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت

صدق رسول الله بعد 1400 سنة ومزال سيصدق ....



مرحباً بكم في موقع رابح بوروبة الذي يعالج قضايا الجزائر ويصحح بعض المفاهيم المستعملة في الآونة الأخيرة لتكريس الاستبداد وبقاء الحال على ما هو عليه.

لكل اتصال أو اقتراح أرجوا الاتصال بي على موقعي في الصفحة والكلام البذيء لن أرد عليه.